محامي خبير في القانون التجاري بالرياض

محامي خبير في القانون التجاري يمثلك أفضل تمثيل أمام مختلف المحاكم التجارية السعودية ويدافع عن حقك بقوة بصورة تضمن بقاء شركتك بصورة قانونية في السوق تعمل على طائلة القانون مضمون حقها في مقابل جميع الأطراف

ويعمل على إبرام جميع العقود خلال التعاملات التجارية بصياغة قانونية صحيحة تضمن لشركتك حقها القانوني التجاري.

محامي خبير في القانون التجاري بالرياض

محامي خبير في القانون التجاري

محامي خبير في القانون التجاري في الرياض يلعب دوراً حاسماً في كل المعاملات القانونية التجارية التي تقوم بها أي شركة ويقدم خبرة واسعة في القانون تشمل كل المعاملات التجارية وتضمن سير قانوني آمن لشركتك التجارية.

يتميز بأنه على دراية بكل القوانين الخاصة بإقامة وانقضاء الشركات وكيفية إبرام العقود المختلفة الخاصة بها، يقدم لك مشورة قانونية سليمة تناسب استراتيجية أعمال السوق التجاري الحديثة في السعودية بما يتوافق مع كل القوانين والأحكام الشرعية.

يعمل على التوفيق بين اللوائح والقوانين المحلية والقوانين الدولية بما يتناسب مع نوع شركتك عندما يكون لتجارتك انتشار دولي وتحتاج إلى جعل ذلك تحت إطار قانوني سليم لا يجعل تقع تحت طائلة القانون.

من هو المحامي التجاري؟

يتمثل تعريف محامي خبير في القانون التجاري في عدد من المحاور نسبة للدور الهام الذي يلعبه عند إنشاء الشركة التجارية، ويعد أهمها أنه محامي خبير في كل فروع القانون التجاري وعلى دراية بكل اللوائح التنفيذية والأحكام التجارية.

يعمل على صياغة كل أنواع العقود التي تبرم بين التجار أو بين الأفراد والشركات ببنود دقيقة تضمن لك طرف حق ويحضر وقت إبرام العقد لكى يضمن لك خلو التعاقد من أي تلاعب قانوني قد يتسبب في ضياع حقك.

يتولى أمر التحكيم في الخلافات والنزاعات التجارية المختلفة التي تنشأ أثناء العمل التجاري، ويعمل على فضها وإيجاد حل سريع لتفادي تفاقم الأمر واللجوء إلى المحاكم التجارية لفض النزاع بصورة أكثر صرامة قد ينتج عنها فض الشراكة التجارية.

ما الفرق بين المحامي والمستشار القانوني؟

يتمثل الفرق بين محامي خبير في القانون التجاري والمستشار القانوني في الدور الذي يلعبه كل منهما أثناء ممارسة العمل التجاري والحاجة لخبير قانوني بالمجال، لكن العام أنه ليس هناك فرق جوهري بينهم.

يستثمر المستشار القانوني خبرته ووقته في تقديم المشورة القانونية الدقيقة والصحيحة في القضية التجارية أو السير الصحيح للعمل التجاري ويمكن أن يقدم تلك الخدمة لعدد كبير من الشركات فلا تقتصر خدمته على شركة واحدة، وقد يعمل على إدارة فقط الشئون القانونية الخاصة بالشركة.

بينما المحامي التجاري يتمثل دورة الجوهري في تمثيل الشركة أو موكلة أمام جميع المحاكم التجارية والعامة ومنصات التحكيم المختلفة والدفاع عنه بأذكى الطرق التي تحافظ له على حقه وتجعله ينتصر على خصمه في القضية.

كما أن المستشار القانوني الخاص بشركة معينة يعمل طوال فترة عملها على حماية حقوق الملكية الفكرية للشركة وبراءة الاختراع الخاصة بها ومتابعة اللوائح الجمركية لممارسة النشاط التجاري بطريقة صحيحة بالإضافة إلى توضيح التكييف القانوني الصحيح لكل قضية تتعرض لها الشركة.

نظام المحاكم التجارية

نشر نظام المحاكم التجارية السعودي في الجريدة الرسمية في 27 شعبان 1441 هجريا وأصبح نافذ من ذلك اليوم بتنظيم المحاكم التجارية وتفعيل دور محامي خبير في القانون التجاري فيها.

قسم هذا النظام إلى 11 باب يضم 96 مادة قانونية حدد من خلالهم الاختصاص النوعي والمكاني لكل محكمة تجارية سواء كانت ابتدائية أو استئنافية أو نقض وحددت الإجراءات الخاصة بكل نوع قضية تجارية تعرض على كل محكمة.

تعمل تلك المحاكم على نظر كل القضايا التجارية التي منها الإفلاس وفض الشراكة وسرقة الملكية الفكرية والعلامة التجارية والمنازعات الخاصة بالعقود التجارية، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الشركات التي انقضت.

يقدم لك محامي شركات كل الاستشارات القانونية الصحيحة ويمثلك أمام مختلف المحاكم التجارية بالدفاع عن شركتك بقوة وبخبرة كبيرة في المجال فهو محامي خبير في القانون التجاري وعلى علم بكل ثغرات القانون التي تجعلك تكسب قضيتك بكل سرعة وسهولة وتنهي النزاع.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي خبير في القانون التجاري”:

المحامية هبة
المحامية هبة
المقالات: 150

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *